recent
أخبار ساخنة

روم كامله اربعه ملفات Galaxy J3 SM-S320VL - 6.0.1



Galaxy J3 SM-S320VL

روم أربعة ملفات سامسونج جالكسي galaxy j 3 SM-S320VL

روم رسمي وكالة اربعة ملفات Repair Firmware لهاتف سامسونج جي ثري  samsung galaxy j3 sm-s320vl لحل مشاكل الهاتف ، كإصلاح ملفات النظام وغيرها من مشاكل السوفت وير samsung soft .


ماهي رومات الاربعة ملفات 4 files :

رومات اربعة ملفات هي رومات رسمية تطلقها شركة سامسونج لأجهزتها لحل مشاكل النظام وهذه النوع من الرومات rom نادرة لأن نشرها يكون محدود مقارنة برومات firmware الملف الواحد لأن الغرض منها هو حل مشاكل الجهاز وليس للتحديث ، كحل مشاكل الشبكة fix network وايضا حل مشاكل الرقم التسلسلي imei وغيرها من ملفات الإصلاح .


مكونات رومات الأربعة ملفات ؟ وشرح طريقة تركيبها على الهاتف ؟

تتكون هذه الأنظمة من بعض الملفات ومن هذه الملفات :

  • ملف "PIT" :-

ملف الـ PIT ويحتوي هذا الملف على جداول قطاعات الهاتف كالريكفري recovery وملف النظام system وملف الأقلاع boot  وأحجام هذه الملفات .بحيث يقوم بعمل تقسيم لذاكرة الهاتف الداخلية emmc وفقا لهذا الملف . ويختلف من هاتف لاخر فلايمكن تركيب ملف pit من هاتف samsung galaxy s2 على هاتف samsung galaxy s1 والعكس ، فلكل هاتف ملف خاص فيه . في الرومات القديمة كان يأتي هذا الملف منفصلا ويتم تركيبه من برنامج الأودين odin3 كملف منفصل ، ولكن في الرومات والأنظمة الحديثة كرومات samsung s7 وغيره يأتي هذا الملف مدمج مع ملفات الروم التي سنتعرف عليها الان .


  •  ملف "BL "Bootloader:-

ويعتبر ملف BL البوتلودر من اهم الملفات في رومات السامسونج samsung roms بحيث يكون هو الجزء المسؤول عن عمل الهاتف وهو عقل الهاتف بحيث يقوم هذا الملف بتعريف كل القطع في بوردة الهاتف عند التشغيل ويقوم بإعطاء الأوامر لكل قطاع في الهاتف عند بدء تشغيل الهاتف والضغط على زر التشغيل .


  • ملف "AP "PDA :-

وهو الملف الذي يحوي ملفات النظام الرئيسية system والخطوط والتطبيقات واعدادات الشبكة wifi وغالبا ما يكون هو اكبر الملفات في فلاشة السامسونج .


  • ملف CP أو PHONE أو MODEM :-

وهو ملف الشبكة network والمسؤول عن شبكة الهاتف والوايفاي والبلوتوث وكما يدل عليه التعبير من اسمه مودم .


  • ملف CSC :-

هذا الملف هو الملف الخاص ببلد الهاتف او الروم الموجه له فلكل دولة او منطقة روم توجه لها ، بحيث تقوم شركة سامسونج بإصدار هذه الرومات لكل دولة روم او نظام خاص بها .


  • ملف Home_CSC :-

وهذا الملف هو ملف اضافي فاذا اتت الروم  او الفلاشة ب 5 ملفات 5 files في الاودن اختر اما CSC او Home_CSC عند اختيار الاولى يقوم الهاتف بعمل فورمات اما في الثانية فهو يحتفظ بالإعدادات المحلية للهاتف ولا يقم بعمل فورمات 

وتعتبر هذه الملفات ملفات اصلاحية اي انها تحتوي على بيانات وملفات لا توجد في روم الملف الواحد وتقوم بعمل مسح لقطاعات النظام وكتابة بيانات جديدة ومسح النظام السابق . 


متى يجب عليك استخدام رومات اربعة ملفات ؟

يفضل استخدامها في حال وجود مشاكل فنية في الهاتف بحيث تكون هذه الرومات هي الحل الاخير الذي تفكر فيه بعد فشل الرومات ذات الملف الواحد بحل مشاكل الجهاز وهي تستخدم للإصلاح وليست للتحديث .


طريقة تركيب روم اربعة ملفات :

لتركيب رومات اربعة ملفات تحتاج الى إتباع الخطوات التالية :
Galaxy J3 SM-S320VL


تحميل برنامج odin3 والخاص بتركيب انظمة سامسونج.
قم بتثبيت تعاريف سامسونج على جهازك اذا لم تكن مثبته مسبقا .
قم بإدخال الهاتف وضع الداونلود download mode وذلك بالضغط على زر خفض الصوت مع زر الهوم "الشاشة الرئيسي" مع زر التشغيل .
قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر ويفضل استخدام كابل او توصيله اصلية لضمان تركيب الملفات بدون مشاكل .
افتح برنامج الاودن وقم بتركيب كل ملف من الملفات السابقة بما يقابله في واجهة الأودن .بحيث يحتوي البرنامج على زر خاص بكل ملف وكل اسم موضح في البرنامج وفي الفلاشة .
اختر start وانتظر حتى يكتمل عملية التفليش او التركيب للنظام .

وهكذا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح لليوم ونترككم مع رابط تحميل النظام .

إقرأ :


معلومات الروم :
الروم متوافقة مع هاتف S320VL على الإصدار S320VLUDU2APJ3 والإصدار S320VLTFN2APJ3 نظام التشغيل 6.0.1 مارشيميلو 4File US
لتحميل روم اربعة ملفات Repair Firmware S320VL من هنا 
google-playkhamsatmostaqltradent