recent
أخبار ساخنة

تعريب هواتف الأندرويد بإستخدام تطبيق المورلوكال Morelocale2

تعريب هواتف الأندرويد بإستخدام تطبيق المورلوكال Morelocale2

طريقة تعريب جميع هواتف الأندرويد بإستخدام تطبيق Morelocale 2

الطريقة الصحيحة لتعريب جميع هواتف الأندرويد بإستخدام تطبيق مور لوكال more locale 2 بدون رووت root  . في هذه المقالة سنتعرف على تطبيق المورلوكال ؟ طريقة إستخدام التطبيق في تعريب هواتف الأندرويد . كذلك شرح طرق تحميل وتثبيت التطبيق ؟ اضافة اللغة العربية بدون برامج وبدون كمبيوتر .

ماهو تطبيق المورلوكال MoreLocale 2 ؟ 

تطبيق المورلوكال : هو تطبيق مجاني ، يأتي بإمتداد apk ، يتم تثبيته على هواتف الأندرويد لإظهار جميع اللغات على هواتف الاندرويد . بحيث يستخدم التطبيق لتعريب معظم هواتف الأندرويد والتي تكون فيها لغات الهاتف مخفية . ويمكنك تحميل وتثبيت تطبيق المورلوكال من متجر جوجل بلاي أو من متاجر التطبيقات المختلفة على الويب .

كيف يعمل تطبيق مور لوكال morelocal

البرنامج سهل وبسيط الإستخدام بمجرد تثبيته على هاتفك الأندرويد ، تحتاج إلى شيئين مهمين فقط :
  • جهاز كمبيوتر لإعطاء تطبيق مور لوكال صلاحيات adb shell pm.
  • أو هاتف يحتوي على صلاحيات الروت su .

بمجرد تثبيت تطبيق المورلوكال وفتحه على هاتفك الاندرويد ، ستلاحظ التطبيق يطالبك بكتابة أمر adb shell . لإعطاء البرنامج تصريح تعريب الهاتف . او اعطائه صلاحيات الروت ، في حين كان هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت .

تطبيق المورلوكال . يقوم بإظهار لغات الهاتف المخفية فقط . ولا يقوم بتعريب الهاتف كما يعتقد البعض . فمعظم هواتف الأندرويد تكون فيها اللغة العربية مثلا او ملفات اللغة العربية موجودة ضمن نظام الهاتف اي مجلدات values-ar موجودة . ولكن في قائمة لغات الهاتف - اللغات والإدخال - لا توجد اللغة العربية - تجد فقط اللغة الإنجليزية أو الإسبانية .. والسبب هنا أن اللغة فقط مخفية وليست مضمنة في ملف language.xml. 

طريقة تعريب هواتف الأندرويد بإستخدام التطبيق 

بعد أن أخذنا فكرة عن البرنامج وطريقة عمله ، نشرح طريقة تعريب هواتف الأندرويد بإستخدام برنامج المورلوكال . في معظم هواتف htc يتم التعريب بإستخدام البرنامج ، كذا هواتف موتورولا الحديثة إصدار اندرويد 7 ، يتم تعريبها بإستخدام التطبيق .ولتعريب هاتف أندرويد باستخدام تطبيق morelocale 2 إتبع الخطوات التالية :-
  • تحميل تطبيق Morelocale 2 من متجر بلاي مباشرة من هنا 
  • تحميل وتثبيت حزمة adb minimal fastboot أخر إصدار V1.4.3 للكمبيوتر  من هنا 
  • بعد التثبيت ستجد أيقونة التطبيق على سطح المكتب "افتح البرنامج" .  ستظهر نافذة الاوامر او الشاشة السوداء "cmd" .
  • افتح هاتفك الأندرويد بعد تثبيت تطبيق مور لوكال وقم بتفعيل تصحيح usb من اعدادات الهاتف ، ومن ثم اكتب الامر الموضح أدناه لإعطاء تصاريح للتطبيق .
adb shell pm grant jp.co.c_lis.ccl.morelocale android.permission.CHANGE_CONFIGURATION

 

تعريب هواتف الأندرويد بإستخدام تطبيق المورلوكال Morelocale2

الان قم بفتح التطبيق وحدد اللغة العربية بكتابة "ar" في مربع الإدخال ورمز الدولة في المربع الاسفل بالنسبة لي سوف اختار "ye" يرمز الى اليمن . 

تعريب هواتف الأندرويد بإستخدام تطبيق المورلوكال Morelocale2

اختر "set" وستجد الهاتف معرب بالكامل مع القوائم والإعدادات ، هذا لا يعني ان التطبيق يصلح لتعريب جميع موديلات هواتف الأندرويد ، ولكنه مفيد لتعريب هواتف اندرويد فئة htc وايضا تعريب بعض أجهزة موتورولا motorola وكذا هواتف سامسونج n900p وغيرها .وبعض هواتف الأندرويد القديمة على اصدارات الجيلي بين والكيتكات . 

ذات صلة : أفضل أدوات تعريب هواتف الاندرويد بدون روت 

حل مشكلة اختفاء اللغة العربية بعد إعادة تشغيل الهاتف 

قد تواجه مشكلة اختفاء اللغة العربية في بعض هواتف الاندرويد بعد إعادة تشغيل الهاتف . وطريقة حل المشكلة سهلة . اذهب الى اعدادات الهاتف - اللغات والإدخال . قم بإضافة اللغة الإنجليزية بجانب اللغة العربية . وتحدث غالبا هذه المشكلة في هواتف موتورولا . وبعض هواتف الاندرويد الاخرى .
للإبلاغ عن مشكلة او شئ لا يعمل او لديك اقتراح لا تنسى وضعه في تعليق اسفل المشاركة .
google-playkhamsatmostaqltradent